الأحد، 8 فبراير 2009

مذكرات اسكندراني - الحلقة الثانية

بسم الله الرحمن الرحيم


الحلقة الثانية



يوم التسجيل





بعد ما دفعت رسوم الجامعة كان لازم إني أسجل موادي, وكان للتسجيل يوم مخصص ، وبالفعل باليوم الموعود خذيت تاكسي وقلتله الاكاديميه وركبت وياه ، وبيني وبينكم لو فكر للحظه إنه يخطفني ماكنت راح أقوله شي , لأني ما عرف ولا شي عن هالمنطقه وأول مره أزورها بحياتي ، ناهيك عن انه الجامعة في منطقه مأساة , لي درجة إني سالت ولد خالتي مرة من المرات عن المنطقة إلي فيها جامعتي ، ضربلي مثال جدا غريب بس يوصلك الحالة على طبيعتها ، قالي تخيل انك لو تدش مكتب خدم وتشوف سيلانيات قاعدين بينهم لبنانيه !!! قالي اللبنانية هاذي جامعتنا بوسط هالمنطقه!!!( قصده من المثل بالبياض والنظافه مع الاحترام للجالية السيلانية) ، وبالفعل وصلت سالم للجامعة ودشيت علشان أسجل ، وبينما أنا أمشي في أزقة الجامعة , وإذا بي أرى مجموعه من الشباب ( الشياب ) واقفين وقاعد يسولفون , وكان مبين عليهم إنهم كويتيين ، و لفت انتباهي انه كان بينهم واحد اسمر البشرة ووجهه مو غريب علي ، وكنت مشبه عليه انه يشتغل بأحد المؤسسات الاسلاميه ،واذكر يومها انه الابتسامة ماكانت تغيب عن وجهه ، بيني وبينكم الريال أساسا يدش القلب بحسن أخلاقه ، وكنت أراقبه من بعيد.
أنا أطالعه واهو يطالعني , و بعد فتره جاني مسئول الاتحاد وخذه وصل تسجيلي علشان يسجلني المواد , وكنت أتمنى أكون مع هذا الرجل ومجموعته ,( وللعلم أنا في هاللحظات كنت واقف بروحي ! وما عندي احد يسولف وياي ، يعني من الاخر شكلي غلط بينهم !) , بعد لحظات قالنا مسئول الاتحاد خلاص أنا سجلتكم روحوا وان شاء الله دوامكم راح يكون يوم السبت , رجعت البيت وبدا التفاؤل يدب فيني لأني شفت مجموعه ممكن تكون وياي .





أول يوم دراسي

صار يوم السبت ...

وتوجهت كوني طالب مجتهد إلى مقاعد الدراسة , وكنت بالقاعة الساعة 8 ( يعني قبل نص ساعه من المحاضره ) وكانت أول محاضره رياضيات للدكتور فايز حبيب , وقعدت أتأمل بوجوه الشباب , وكنت كالعادة بروحي وكان في اثنين واقفين عند الباب وبعدين عرفت إنهم براك ومحمد بوصلحه , ولحظان جان يدشون إسحاق والعطار , وشعرت بالتفاؤل لمن دشوا , ومرت لحظات جان يدش الرجل الاسمر ذو الابتسامه الساحره ومعاه شخصين يدعون جابر ورائد , وقعدوا وكنا بحدود الثلاثين تقريبا , وبعدها دش فيوز .. اقصد الدكتور فايز المسيحي العنصري , وقعد يقرق من 8ونص لي 12 !!! ويومها يخلص مسالة يمسح الثانيه !! خلال هالاربع ساعات كان بقالي صفحتين و أكون مؤلف موسوعة بالرياضيات إلي أنا ما فهمت شي منه بسبب سرعته وكثرة المعلومات!!

المهم.....

افتكينا من فايز حبيب وعند الباب جاني صاحب الابتسامة الذهبية , وسلم علي وقالي أنا مشبه عليك وأنا بادرته بنفس الموقف, فسألته إن كان يشتغل بالعمل الإسلامي ؟, وعرفت منه انه يشتغل بأحد المراكز الاسلامية
,وقالي انه اسمه <<< حبيب >>> , وبعدين قعدنا نسولف ساعة تقريبا وتبادلنا الأرقام .


حبيب ...

حبيب بصراحة من اعز الأصدقاء في مصر بل كان أفضل أخ لي في بلاد الغربة , وإذا بتكلم عن أخلاقه فأشوفه مصداق لأخلاق عمار وسلمان ( حشره الله معهم ) , ولو كنت بسطر المواقف مع هذا الرجل ماراح اخلص، لكن بذكر موقف واحد من رجل اسكندريه ( هذا لقبه ).
أيام الاختبارات صار عندنا امتحانين ورا بعض , والامتحان الأول كنت سهران قبلها , فمن الطبيعي إني أرد الشقة أنام , وبالكلية قلت حق حبيب انه النوت مالي موكامل فمحتاج بعض الاوراق منك قالي اوكي , وعقب مارديت ماقدرت اقاوم المخده فحطيت راسي ونمت , وأثناء نومي حبيب دق علي أكثر من مره لكن في كل مره أطق سايلنت , وأنا مواعده إني أمره بشقته إلي اهي بعيده نوعا ما واخذ منه الأوراق علشان ادرس , لأني لولا الأوراق ماكنت راح احل شي بالامتحان, وبينما أنا بين النوم واليقظة سمعت صوت الجرس , وواحد من عيال خالتي فتح الباب ولحظات جان يتبطل الباب علي وواحد يقرب مني , فتحت عيني ولا أشوف هذا الرجل يحط الأوراق على الطاولة يم راسي ويصكر الباب ويطلع!!!.

هذا غير الأيام إلي أكون فيها مالي خلق ادرس و مو فاهم الدرس فمجرد ما يدري يجيلي بسرعة ويشرح لي , فالحق يقال انه صاحب الفضل الأول علي في بلاد الفراعنة..

فشكرا لك ياحبيب وأتمنى أن أكون مثلك ......


*بشارة ياجماعه , أم إبراهيم بدت تتكلم انجليزي ...أي والله اليوم قالتلي OK!!!!




تابع الحلقة الثالثة.. ( ترقبوا.... معاناتي في رمضان!!!)

هناك 20 تعليقًا:

Hussen - A يقول...

و أخيرا الحلقة الثانية

بس للأمانة الناس إلى أمثال حبيب صعب تلقاهم في ها الزمن

علي الدر يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

للامانه انا كنت قاعد انسق الموضوع وبالغلط طقيت نشر الرساله بدال الحفظ , فنسقتها وبعدين نشرتها مره ثانيه.

خلال هالفتره شفتك معلق ياحسين!!


شكرا يابوعلي على التفاعل الجميل منكم الي والله لولاه جان ماكملت تدوين :)


اما بالنسبه لحبيب


فحبيب انا اعتبره استاذي وانشالله في منكم شباب يكونون مثل هالحبيب حبيب , وانشالله راح استضيفه في ملتقى شباب مسجد الامام الباقر عليه السلام..


اكرر شكري لمرورك الكريم

Hussen - A يقول...

أفا عليك بس أنا ناطر هالحلقة من زمان فأكيد أول ما أدري إنك نشرتها لازم أقراها و أكتب إنطباعي .

علي الدر يقول...

شكرا لك يابوعلي

ولنا مرور انشالله على مدونتك بس انت سبقتني :)

بانوراما يقول...

أحداث الحلقة الثانية كانت وايد مشوقة

بالنسبة لحبيب فهو إنسان عظييم

لو في ناس مثل حبيب بهالدنيا جان احنا بخيير

شكثر عظيم هالإنسان

أتمنى ان كل الناس يصيرون مثله

-------------

حتى خدامتنا تتكلم فارسي تقول باشه :P

علي الدر يقول...

شكرا على مرورك يابانوراما..


وام ابراهيم انشالله عقب مانخلص من الانجليزي ابي اعلمها فرنسي :),,,
وذيج الحزه بشوف منو احسن ام ابراهيم ولا سايقكم.

Haydar Al.Maateeq يقول...

ترى صج استاذ علي

آسف اقصد المهندس علي


بعض المرات لو مو هالأصدقاء جان الانسان ضايع ..

يستحقون هالاصدقاء كل الاحترام

Dr. Ali Maarafi يقول...

ذكريات حلوة و مرة
بس سبحان الله وين ماتروح تتيسر امورك
الله و اهل البيت ما يقصرون

يربون لنا جيل امثال حبيب

موفق ان شاالله

علي الدر يقول...

شكرا على مرورك ياحيدر

وصدقت لو مو هالاصحاب جان على الدنيا السلام

علي الدر يقول...

شكرا على مرورك دكتور علي

ووالله لو مو توفيق اهل البيت جان احنا ماوصلنا هالمواصيل اصلا


وهم انت واحد من امثال حبيب الي افتخر بمعرفتك يادكتور

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم ..
في البداية , انتظرت الحلقة الثانية لأقول لك (( ألف مبروك )) على الشهادة , ووفقك الله يا أخي الكريم ..

ونعم بالنسبة للأخ - حبيب - , فعلاً في هذه الأيام قليل من هذه الأمثال الطيبة , ويمكن أن تتفاجئ بان يوجد أحد هكذا !! ,
و الحمدلله على كل حال ..

وفقك الله أخي الكريم ..
دمت بحفظ الباري عزوجل ..

من المتابعين لتدوينكم ... شكراً

علي الدر يقول...

اختي سوسو

الله يبارك فيج وشكرا على مرورج الاول.


وشكرا على كلامج الطيب اختي الكريمه , والله لولا تشجيعاتكم وتعليقاتكم جان بطلت تدوين,,,


اسأل العلي القدير يجعلني دائما عند حسن ظنكم اخواني.

الفيدرالي يقول...

حلقة ثانية رائعة يا بوحسين

اتمنى لك التوفيق والنجاح دائما

وسلامي الحار للشباب و خصوصا محمد بوصلحه و براك و حبيب السعيد

والسلام

علي الدر يقول...

حبيبي يابوحسن

عيونك الرائعه...

السلام وصل واهم يسلمون عليك بعد

غير معرف يقول...

رجل والرجال قليل يا بومحمد (حبيب السعيد)

علي الدر يقول...

مثل ما انا قلت...


حبيب رجل اسكندرية


شكرا على مرورك

غير معرف يقول...

Y36eek l.3afya 3li

mn L.mutab3een o b.shedda

:)

waiting 4 ur nxt 7alqa ;)

علي الدر يقول...

مس لوليتا


شكرا على هذا المرور الاول..

وشكرا على المتابعه الطيبه..


والله يعينكم على انتظار الحلقة الثالثه :q

Sn3a يقول...

الحلقه ممتعه والله يوفقكم ان شاءالله وترجعون باكبر الشهادات

علي الدر يقول...

شكرا على مرورج اختي........




احنا رجعنا ,, لكن شهاداتنا للحين هناك مارجعت :(